تحميل
تحميل...
تحميل...
Loading...
Loading...

نرحب بك في صفحة التوظيف للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

نعمل في الهيئة الملكية على استقطاب أفضل الخبرات والكفاءات المحلية والعالمية المتميزة وتطويرها وذلك لبناء فريق عمل متميز يهدف لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وبما يحقق التوجه الاستراتيجي لمدينة مكة المكرمة نحو مدينة مصممة لحياة مميزة من خلال إنتاجية عالية واقتصاد متنوع.

كما يسعى فريق الهيئة الملكية على تحقيق التطلعات بجودة وكفاءة عالية للارتقاء بالخدمات المقدمة في مدينة مكة المكرمة بمقاييس عالمية، وبما يتناسب مع مكانتها للوصول إلى الأهداف والأولويات الاستراتيجية للمملكة التي تجسدها رؤية 2030، مما سيسهم في بناء مجتمع مفعم بالحيوية واقتصاد مزدهر.

نشكر لك اهتمامك بالانضمام لفريق الهيئة الملكية،

ساهم في بناء مسيرتك المهنية.. لهدف أسمى نحو مكة المكرمة

الوظائف المتوفرة

مدير عام - التواصل والفعاليات

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة : يعمل القطاع في إطار التنسيق الفعّال لكافة قنوات التواصل الداخلية والخارجية وبناء السمعة المؤسسية والحفاظ عليها مع أصحاب المصلحة وتطبيق الهوية المؤسسية للهيئة الملكية وحمايتها والتأكد من تطبيقاتها الصحيحة عبر جميع قنوات التواصل الداخلية والخارجية، وتقديم الدعم المتخصص في صناعة المحتوى والتدقيق والتصميم لجميع قطاعات الهيئة الملكية. ويعنى القطاع بتطوير وتحسين وجهة مدينة مكة المكرمة التسويقية وإقامة فعاليات على مستوى المدينة وقياس وتطوير تجربة الضيوف والسكان" الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: الفعاليات: وضع خطة سنوية للفعاليات والمناسبات والمعارض ومناسبات الهيئة ومشاركاتها الخارجية إعداد السياسات والاجراءات اللازمة لمشاركة الهيئة في المناسبات والأنشطة المختلفة إعداد روزنامة للفعاليات والمناسبات التي تشارك بها الهيئة وتنفيذها تقديم الدعم اللوجستي لجميع قطاعات الهيئة إدارة مراسم وتشريفات سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة أو من ينوب عنه تنفيذ مشاركات الهيئة في الفعاليات المحلية والدولية العمل مع كافة القطاعات المعنية في التجهيز والاعداد لمناسبات الهيئة . التعاقد مع الموردين الخارجيين لدعم تنسيق وتنفيذ فعاليات الهيئة حسب الحاجة بالتنسيق مع القطاعات المعنية اعداد وتنظيم الفعاليات الخاصة بالهيئة لضمان تحقيق مستهدفاتها إجراء تقييم لأبرز الممارسات للتأكد من تحقيق الأهداف وتحليلها والاستفادة من النتائج لإعداد الخطط المستقبلية تنظيم ورش العمل إقامة الندوات والمؤتمرات والمحاضرات الدوّلية التطوير وشركاء الأعمال: اعداد وتحديث وإدارة لوحة متابعة Dashboard لإنجازات قطاع التسويق تفعيل شركاء الاعمال لضمان تنفيذ الخدمات والمنتجات التسويقية بالجودة المطلوبة وفي الوقت المحدد تفعيل وتنسيق الخدمات والطلبات الواردة الى قطاع التسويق والتواصل من القطاعات الأخرى وضع نماذج لمسارات تدفق العمل لكل منتج تسويقي وضمان امتثال الإدارة المعنية به وأتمتة آلية إدارة ومتابعة تنفيذ الخدمات قياس أداء فريق العمل لقطاع التسويق والإدارات التابعة لها وادارة خدمات القطاع وضمان تنفيذ المتطلبات التسويقية والإعلامية للقطاعات الأخرى وضع منهجية لقياس الأداء والجودة تشمل SLA & OLA واعداد التقارير الدورية عن الأداء واعداد مواثيق الأداء الوظيفي لفرق العمل التواصل الداخلي: تعزيز التواصل بين القيادة العليا ومنسوبي الهيئة من خلال عقد اجتماعات دورية داخلية وورش عمل وضع وتنفيذ استراتيجية متكاملة للاتصال الداخلي لتعزيز التواصل بين موظفي الهيئة ومنسوبيها وتفعيل برامج التواصل الداخلي من حملات داخلية وفعاليات تطوير وتحديث سياسات وأطر العمل والمبادئ التوجيهية للتواصل الداخلي والتأكد من إمتثال القطاعات المختلفة في الهيئة إستناداً على الممارسات الرائدة وبما يتماشى مع القوانين واللوائح المحلية رفع الوعي حول خدمات وأدوار ومنتجات قطاعات الأعمال في الهيئة إبراز قصص نجاح الهيئة خارجيا وداخليا المساهمة في رفع ولاء الموظف وخلق بيئة عمل جاذبة وتكريم منسوبي الهيئة المتميزين زيادة تفاعل الموظفين مع أنشطة الهيئة وتحفيزهم للبقاء مخلصين لمنظومة الهيئة إدارة وتنفيذ اللقاءات الدورية الداخلية مثل اليوم المفتوح وافطار رمضان التواصل الخارجي: تعزيز العلاقة مع أصحاب المصلحة محليا ودوليا وتحسين الصورة الذهنية للهيئة بناء العلاقات مع الجهات الدولية ذات العلاقة تفعيل المشاركات الدولية للهيئة من خلال المعارض والمؤتمرات وورش تبادل الخبرة والمعرفة وضع وتنفيذ استراتيجية متكاملة للاتصال الخارجي والدولي بما فيها إدارة التواصل بين الهيئة والجهات الحكومية والقطاع الخاص والشركاء الإستراتيجيين لتعزيز التواصل والشراكة تزويد وسائل الإعلام الدولية والمراكز الاعلامية للهيئات والمنظمات الدولية النظيرة بالمواد الإعلامية وتنسيق الجهود الاعلامية المشتركة دعوة أصحاب المصلحة في المناسبات المحلية تنظيم الزيارات المحلية والدوّلية لقيادات الهيئة لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير عام - الإعلام

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة : يعمل القطاع في إطار التنسيق الفعّال لكافة قنوات التواصل الداخلية والخارجية وبناء السمعة المؤسسية والحفاظ عليها مع أصحاب المصلحة وتطبيق الهوية المؤسسية للهيئة الملكية وحمايتها والتأكد من تطبيقاتها الصحيحة عبر جميع قنوات التواصل الداخلية والخارجية، وتقديم الدعم المتخصص في صناعة المحتوى والتدقيق والتصميم لجميع قطاعات الهيئة الملكية. ويعنى القطاع بتطوير وتحسين وجهة مدينة مكة المكرمة التسويقية وإقامة فعاليات على مستوى المدينة وقياس وتطوير تجربة الضيوف والسكان. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: المحتوى والترجمة: تطوير استراتيجية محتوى تتماشى مع ركائز الهيئة اعداد ومراجعة المحتوي الإعلامي لكافة المنتجات الاعلامية انشاء وتطوير المكتبة الخاصة بالرسائل الإعلامية للهيئة ترجمة محتوي المنتجات الإعلامية للغات الأجنبية مراجعة المحتوي الفني للقطاعات الأخرى والتي سيتم مشاركتها خارجيا اعداد محتوي المنشورات الداخلية اعداد البيانات والتقارير الصحفية اعداد سياسة المحتوي ضبط جودة منشورات المحتوى النشر والعلاقات الاعلامية : إعداد وإدارة الخطط الإعلامية وإدارة العلاقات الإعلامية تحديد المتحدثين الرسميين في الهيئة وتقديم الدعم لهم فيما يخص العلاقات الإعلامية إدارة وتنفيذ لمؤتمرات واللقاءات الصحفية إدارة استفسارات وسائل الإعلام إعداد التقارير الإعلامية عن مدى تنفيذ الخطط ونشر المنتجات إدارة العلاقات مع الصحفيين والمؤثرين وكتاب الرأي اعداد خطة المحتوى الدوري لقنوات الهيئة الاعلامية اعداد سياسة النشر الصحفي والرقمي إدارة الاتصال الرقمي وحوكمة القنوات الرقمية تطوير إستراتيجية ومبادرات القنوات الرقمية للهيئة وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية تفعيل القنوات الرقمية الأكثر لترويج المنتجات التسويقية والاعلامية للهيئة قياس كفاءة الحسابات الرقمية وتحديد ودعم تنفيذ التوصيات لتحسين أدائها تحديث المحتوى الخاص بالموقع الإليكتروني للهيئة مراقبة فعالية موقع الهيئة من خلال إجراء التحليلات لضمان توفر معلومات محدثة ودقيقة وذات جودة عالية تطوير تقارير تلخص أبرز المستجدات الخاصة بالقنوات الرقمية وتحليلات الملاحظات والتعليقات لدعم عملية أخذ القرار رصد وتحليل الظهور الإعلامي في القنوات الرقمية واقتراح مبادرات لتحسين مستوي الظهور الانتاج والتصميم الابداعي: تمثيل صورة الهيئة الفنية الاشراف على المنتجات الفنية لباقي الادارات انتاج وتصميم منتجات إعلامية وتسويقية اعداد العروض التقديمية الداخلية والخارجية اعداد التصورات الإبداعية للمنتجات key visual الإعلامية اعداد الأفلام الوثائقية تصميم منتجات إبداعية تنفيذ الحملات وانتاج الأفلام الإبداعية التي ترفع من وعي العلامة لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير عام - التسويق

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة : يعمل القطاع في إطار التنسيق الفعّال لكافة قنوات التواصل الداخلية والخارجية وبناء السمعة المؤسسية والحفاظ عليها مع أصحاب المصلحة وتطبيق الهوية المؤسسية للهيئة الملكية وحمايتها والتأكد من تطبيقاتها الصحيحة عبر جميع قنوات التواصل الداخلية والخارجية، وتقديم الدعم المتخصص في صناعة المحتوى والتدقيق والتصميم لجميع قطاعات الهيئة الملكية. ويعنى القطاع بتطوير وتحسين وجهة مدينة مكة المكرمة التسويقية وإقامة فعاليات على مستوى المدينة وقياس وتطوير تجربة الضيوف والسكان. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: التخطيط والأبحاث التسويقية: وضع الخطط الاستراتيجية والسنوية للتسويق والتواصل تنفيذ الخطط الاستراتيجية والسنوية للتسويق والتواصل استنادا الي إستراتيجية الهيئة وتوجهاتها اعداد وإدارة وتنفيذ الخطط التسويقية لمبادرات الهيئة اعداد وتنفيذ اخطط تسويقية تفاعلية لإبراز إنجازات الجهات التابعة للهيئة بناء الشراكات مع أصحاب المصلحة اعداد وتنظيم فعالية استراتيجية سنوية للهيئة بناء وتعزيز الشراكات مع موردي الخدمات التسويقية وإدارة المشاريع التعاقدية حوكمة الإجراءات التشغيلية لقطاع التسويق إدارة ومتابعة جودة المنتجات التسويقية تحليل الأثر وتقييم فاعلية للحملات التسويقية إطلاق استطلاعات الراي الداخلية والخارجية إعداد وتنفيذ دراسات وأبحاث السوق لتطوير المبادرات لتتوائم مع توقعات المستفيدين وأصحاب المصلحة ولتحليل وتقييم متغيرات بيئة الأعمال وصناعة القرار العمليات التسويقية: تنفيذ الخطط الاستراتيجية والسنوية للتسويق والتواصل لهيئة الحكومة الرقمية إدارة وتنفيذ الخطط التسويقية والنشر لمنتجات الهيئة تطوير منهجية لإدارة الأزمات التسويقية على مستوى الهيئة والقطاع الحكومي والعمل مع الإدارات الأخرى في القطاع لإدارة الأزمات الإعلامية العمل مع الجهات الحكومية لتوحيد الرسائل فيما يخص الحملات التسويقية بناء الشراكات مع أصحاب المصلحة إعداد التقارير عن مدى تنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بالقطاع وفعالية قنوات التواصل المختلفة إعداد التقارير عن إنجازات الهيئة حوكمة الإجراءات التشغيلية لقطاع التسويق إدارة ومتابعة جودة المنتجات التسويقية رصد وتحليل الظهور التسويقي للهيئة الهوية والسمعة بناء الصورة الذهنية الإيجابية الموحدة وتموضع الهيئة لدي أصحاب المصلحة داخل وخارج المملكة إعداد تقارير الإنجاز الرئيسية لمبادرات الهيئة والجهات التابعة لها تصميم هوية الهيئة والإشراف على تطبيقها في جميع المنتجات الاتصالية داخلياً وخارجياً ورفع مستوى الوعي حول المعايير والإرشادات لضمان الامتثال تطوير إرشادات ومعايير العلامة التجارية والتأكد من الالتزام في جميع الاتصالات الداخلية والخارجية تطوير منهجية لإدارة الأزمات والمخاطر التسويقية على مستوى الهيئة والعمل مع الإدارات الأخرى في القطاع لتفعيلها إعداد وتنفيذ إستراتيجية إدارة المسؤولية الاجتماعية للهيئة دعم وإبراز قيم الهيئة وتعزيز هويتها كشريك ممكن لأصحاب المصلحة . لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير إدارة - الامتثال

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة : الإشراف على امتثال الهيئة الملكية للقوانين واللوائح والسياسات، بالإضافة إلى تطوير وتنفيذ استراتيجيات الامتثال لضمان عمل المنظمة بشكل أخلاقي وقانوني. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: تطوير وتنفيذ سياسات وإجراءات الامتثال لضمان امتثال المنظمة لجميع القوانين واللوائح والسياسات ذات الصلة. مراقبة وتقييم فعالية برنامج الامتثال للهيئة الملكية وتنفيذ التحسينات حسب الحاجة. إجراء تقييمات للمخاطر لتحديد المجالات المحتملة لعدم الامتثال ووضع استراتيجيات للتخفيف من تلك المخاطر. إدارة عمليات الإبلاغ عن امتثال المنظمات والتحقيق والإشراف عليها، بما في ذلك التحقيق في التجاوزات المحتملة. التأكد من أن برنامج الامتثال الخاص بالهيئة الملكية محدث ويعكس التغييرات في القوانين واللوائح والسياسات. تطوير والحفاظ على العلاقات مع الهيئات التنظيمية وأصحاب المصلحة الآخرين لضمان إبلاغ الهيئة الملكية باللوائح الجديدة أو التغييرات في اللوائح الحالية. ضمان تحقيق الأهداف الوظيفة من خلال تحديد الأهداف الفردية وإدارة الأداء وتطوير وتحفيز الموظفين لتحقيق أقصى قدر من الأداء الفردي والوظيفي. تنسيق أنشطة الفريق لضمان تنفيذ جميع الأعمال بكفاءة، دون ازدواجية في الجهود وبما يتماشى مع خطط العمل المؤسسية والوظيفية. لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير إدارة - الحوكمة

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة :  قيادة تصميم وتنفيذ استراتيجية الحوكمة المؤسسية وخارطة الطريق لدعم التوافق مع استراتيجية الهيئة. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: تطوير إطار الحوكمة المؤسسية بما يضمن وضع مجموعة من القواعد والضوابط والسياسات والقراراتمع تحقيق التوازن بين مصالح مختلف أصحاب المصلحة في الهيئة بحث ودراسة ممارسات الحوكمة المؤسسية المحلية والدولية ودمج العناصر في إطار الحوكمة المؤسسية في الهيئة مع الأخذ في الاعتبار الدروس المستفادة من الممارسات السابقة تحديد أصحاب المصلحة المشاركين في الحوكمة المؤسسية لتشمل مجلس الإدارة، الإدارة العليا، أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين وتحديد العلاقات والتفاعلات بين مختلف الأطراف المعنية ضمان الحفاظ على ضوابط الإشراف القوية عبر جميع إجراءات العمل من أجل دفع الامتثال لجميع القوانين واللوائح المعنية وقواعد السلوك في الهيئة تحديث لجان المستوى التنفيذي وتحديد الأهداف ذات الصلة وتوضيح الاختصاص والأدوار والمسؤوليات تحديد مقاييس الأداء المتعلقة بجميع لجان المستوى التنفيذي وقياس مستمر لتحقيق أهداف الأداء وتحديد مجالات التحسين تطوير مصفوفة تفويض الصلاحيات بما في ذلك القرارات الرئيسية وأصحاب المصلحة ذوي الصلة والتأكد من إبلاغها وتنفيذها بشكل صحيح ضمان أن ممارسات الهيئة تستند إلى الأخلاقيات ونماذج اتخاذ القرارات المناسبة والتنظيم وأنشطة إعداد التقارير والشفافية والمساءلة رفع الوعي بممارسات الحوكمة المؤسسية وأهميتها وتعزيز ثقافة الحوكمة داخل الهيئة من خلال توفير التدريبات والمحاضرات الدورية مراقبة كفاءة ممارسات الحوكمة المؤسسية من خلال تقييم تحقيق التزامات الهيئة المالية والقانونية والتنظيمية والتعاقدية تقييم النتائج والفروقات وتحديد وتنفيذ التحسينات لممارسات الحوكمة المؤسسية في الهيئة ضمان تحديث سياسات الحوكمة المؤسسية بناءً على أي مشاكل تمت ملاحظتها لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير عام - التخطيط الاستراتيجي

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة : المساهمة في تطوير وتنفيذ إستراتيجية التخطيط الإستراتيجي للهيئة من خلال توفير المدخلات والخطط بما يتماشى مع أهداف العمل العامة والتأكد من تنفيذ الاستراتيجية الوظيفية بطرق تدعم وبشكل مباشر لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الهيئة. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: قيادة وإدارة أقسام خطط الأعمال وتطوير المبادرات والتخطيط الإستراتيجي تحليل البيئة الخارجية للهيئة من خلال دراسة الاتجاهات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية والاجتماعية والقانونية بهدف فهم العوامل الخارجية التي قد تؤثر على الهيئة وتوجيه اتخاذ القرارات الاستراتيجية وضع رؤية واستراتيجية وإستشراف المستقبل للهيئة بتحديد الرؤية الطويلة الأجل للهيئة ووضع استراتيجية لتحقيق تلك الرؤية رفع توصيات لوضع استراتيجيات التوسع والتنمية للهيئة، سواء كان ذلك من خلال التوسع في السوق أو تطوير خدمات أو منتجات جديدة في ظل التحول الرقمي وإدارة التغيير المطلوبة تحليل الفرص المحتملة وتقديم المشورة بشأن الاستثمارات والشراكات الاستراتيجي تحديد الأهداف والتوجهات الاستراتيجية وتحديد المبادرات والمشاريع الرئيسية التي ستدعم تنفيذ الاستراتيجية تخطيط الأعمال وتنفيذ عملية تخطيط الأعمال التفصيلية التي تشمل تحديد الأهداف والمؤشرات الرئيسية لقياس الأداء وتحديد خطة زمنية لتنفيذ الأعمال تطوير المبادرات والمشاريع التي تسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية بما يشمل ذلك تحليل فرص النمو وابتكار المنتجات والخدمات الإستباقية وتحسين العمليات وتطوير قدرات الموظفين وغيرها من المبادرات الاستراتيجية رصد وتقييم الأداء مراقبة أداء بالهيئة بشكل مستمر وتقييم تقدم تنفيذ الاستراتيجية وتحليل البيانات وتقييم النتائج واتخاذ إجراءات تصحيحية عند الحاجة لضمان تحقيق الأهداف المحددة التواصل والتوجيه الفعال مع الجهود الأخرى داخل الهيئة، بما في ذلك إدارة أقسام مختلفة وفرق العمل، وتوجيههم وتوعيتهم بالاستراتيجية والأهداف والمبادرات المعتمدة الاشراف على إعداد ووضع الخطة الاستراتيجية والتشغيلية ومؤشرات الأداء الرئيسية والميزانية لكافة أنشطة القسم للتوافق مع الخطة الاستراتيجية لإدارة الاستراتيجية التخطيط الإستراتيجي الاشراف على ومتابعة إعداد ووضع السياسات والإجراءات والعمليات الخاصة بالإدارة الاشراف على مهام ومبادرات تطوير الإستراتيجيات وفق معايير التخطيط الإستراتيجي المعتمد في المملكة في جميع المجالات المراجعة والتأكد من تحقيق كافة المعايير والشروط والمبادرات المعتمدة ضمن معايير التخطيط الإستراتيجي وضمان تقديم التغذية الراجعة للإدارات الاشراف على ومراجعة واعداد نماذج العمل وتطبيق أنظمة الجودة فيها بإعادة هندسة العمليات وتطويرالعمليات لما يتناسب مع التحول الرقمي وتطوير النظم الإدارية إجراءات ونماذج بالتنسيق مع متطلبات تطوير الأداء المؤسسي والتميز الحكومي بما يعزز ثقافة التميز والخدمة المتميزة للمتعاملين لتحقيق معايير التخطيط الإستراتيجي بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختلفة الاشراف على اجراء الدراسات المختلفة والاطلاع على استطلاعات الرأي والمسوحات والمقابلات وغيرها وتحليل نتائجها واقتراح المبادرات التصحيحية أو تقوية مجالات العمل الاشراف على تنفيذ عمليات التدقيق الذاتي لمختلف الوحدات التنظيمية لتحديد الفجوات والعقبات التي تحول دون تحقيق متطلبات الخطط والمبادرات الإستراتيجية الاشراف على واعتماد المبادرات والخطط التصحيحية الناتجة عن التقييم الداخلي والخارجي في التميز ومتابعة التنفيذ مع الإدارات المعنية متابعة الفريق لتقديم الدعم الفني للإدارات والأقسام في الهيئة في اعداد وصياغة الخطط التصحيحية ومتابعة تنفيذها بما يتوافق ونموذج التميز المعتمد قيادة تطوير واعداد أدلة / أنظمة / منهجيات التخطيط الإستراتيجي والتنسيق مع تطوير الهياكل التنظيمية وخطط تطبيقها والمتابعة مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة بشأن تلبية متطلباتها ومستوى الالتزام به الاشراف على اعداد وتقديم الورش التوعوية والتعريفية لنشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي على نطاق الهيئة تمثيل الإدارة من خلال التواصل مع الجهات الخارجية ذات الصلة لتنفيذ مبادرات مشتركة والاستفادة من تبادل الخبرات الاشراف على اجراء الدراسات والمقارنات المعيارية baselines and benchmarking الخاصة بأفضل الممارسات والأبحاث المتعلقة بأنشطة الهيئة بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية متابعة تنفيذ الخطة التشغيلية وقياس مؤشرات الأداء الخاصة بالتخطيط الإستراتيجي ورفع التقارير اللازمة للإدارة العليا تطبيق منهجية إدارة العمليات ووضع وقياس كافة مؤشرات الاداء الرئيسية وتقييم كفاءة العمليات والاجراءات المختلفة في الجهة وضمان تناسقها وتقديم الاقتراحات التحسينية لرفع فعاليتها وتبسيطها تقييم الأداء الكلي للإدارة واقتراح الخطط التحسينية وذلك في ضوء معايير الجودة والتميز المعتمدة في الهيئة تعزيز العلاقات مع الشركاء الداخليين والخارجيين لضمان تقديم خدمات وفق أفضل المعايير وضع برامج تعزز التعلم المستمر وتطوير وتدريب وتحفيز فرق العمل لضمان تقديم الخدمات بأعلى جودة التأكد من الامتثال للسياسات الداخلية الامتثال لسياسات وإجراءات الهيئة وتطبيق القوانين والتوجيهات الداخلية المتعلقة تحليل وإدارة المخاطر والاستعدادات في استمرارية الأعمال وفي السمعة المؤسسية وصلاحية المعلومات ومصداقية الأعمال وتطويراستراتيجيات للتعامل معها والعمل أيضا على تطوير خطط الاستعداد للاستمرارية في حالات الطوارئ والأحداث غيرالمتوقعة والأزمات لضمان استدامة المرافق العامة للهيئة وتفادي الخسائر المادية والغير مادية تطوير الأنظمة المعمول بها لضمان الامتثال للسياسات والخطط والإجراءات والقوانين واللوائح التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على العمليات متابعة التشريعات والتحديثات بالإطلاع على التطورات القانونية والتشريعات بالهيئة ومثيلاتها والبيئة الصناعية التي تعمل فيها بالإضافة إلى متابعة التحديثات والقيام بتقييم تأثيرها وتنسيق الإجراءات اللازمة للامتثال التوجيه الاستراتيجي للاستدامة : المشاركة في توجيه الأهداف لتحقيق الاستدامة عبر اعمال التطوير الإستراتيجي عن طريق اتخاذ قرارات استراتيجية وتحديد الأولويات في مبادرات الاستدامة لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير عام - مركز الإدارة الشاملة

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة : الاطلاع على تنفيذ الخطّة الاستراتيجيّة لمدينة مكة وعلى تقدّم قطاعات وادارات الهيئة المرتبطة بها، ورفع التقارير عن التقدّم المحرز للرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار والشراكات بالهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة واللجنة التوجيهية الدائمة وضمان المواءمة المستمرة بين القطاعات والمبادرات والمشاريع والجهات ذات العلاقة الرئيسية . ضمان اتساق عملية التواصل وتوجيه الرسائل بين كافة عناصر منظومة مدينة مكة المكرمة وبما يتوافق مع سياسات وعمليات التواصل المعتمدة. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: استراتيجية: مناقشة الأهداف الاستراتيجية القصيرة والطويلة المدى لمركز الإدارة الشاملة بما يتوافق مع اختصاصات المركز وبالتنسيق مع الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار والشراكات والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية التنسيق المستمر مع الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار والشراكات والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية وأعضاء اللجنة التوجيهية الدائمة، ومناقشة المسائل معهم ومواءمة آرائهم ذات الصلة بالمواضيع المرتبطة ب الخطّة الاستراتيجيّة لمدينة مكة التنسيق مع رؤساء القطاعات والجهات ذات العلاقة لتيسير عملية تحديد المشاكل وكسب التأييد للموضوعات ذات العلاقة باستراتيجية المدينة وضمان موافقة وتأييد الجهات ذات العلاقة إرساء المبادئ التوجيهية والإجراءات الخاصة بمشاطرة المحتوى مع الجهات الخارجية مثل وكالات الإعلام والوزارات إدارة الميزانية العامة لمركز الإدارة الشاملة والحرص على التحسين المستمر لعمليات المركز وإجراءاته الداخلية تنفيذية: قيادة عملية تحقيق أهداف ومستهدفات مركز الإدارة الشاملة المتفق عليها مع الرئيس التنفيذي للقطاع والرئيس التنفيذي للهيئة لتنفيذ اختصاصات المركز العامة توجيه الفريق لتتبع مخرجات القطاعات للمواضيع المرتبطة بالجهات الخارجية بشكل مستمر وعرض التقدّم المحرز على الرئيس التنفيذي للقطاع والرئيس التنفيذي للهيئة واللجنة التوجيهية الدائمة توجيه الفريق لضمان المواءمة والشفافية في التواصل مع الجهات ذات العلاقة المعنيّة توجيه الفريق لتحسين عملية التنسيق بين الهيئات المعنية في المدينة والجهات ذات العلاقة فيها عبر إدارة الخلافات بفعالية توجيه الفريق لتصعيد المسائل ومناقشة المخاطر الرئيسية مع الرئيس التنفيذي للقطاع والرئيس التنفيذي للهيئة واللجنة التوجيهية الدائمة من أجل تيسير اتخاذ القرارات بفعالية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة الرئيسية بما فيها قطاعات الهيئة والهيئات الحكومية وغيرها من الجهات الخارجية لتيسير تعيين أعضاء فرق العمل بين الهيئة والجهات ذات العلاقة عقد الاجتماعات الدورية مع رؤساء القطاعات والادارات لمناقشة المواضيع ذات الحاجة للدعم والمرتبطة بالجهات ذات العلاقة لمعالجتها أو مناولتها في اجتماع اللجنة التوجيهية الدائمة حسب الحاجة توجيه الفريق لمراقبة الموضوعات المرتبطة بالجهات والقطاعات بالهيئة والحصول على مواضيع التصعيد لمناقشتها مع الرئيس التنفيذي للقطاع والرئيس التنفيذي للهيئة ضمان اعتماد رؤساء القطاعات للقرارات المتخذة في اجتماعات اللجنة التوجيهية الدائمة توجيه وإرشاد مدير إدارة الشراكات على كيفية التعامل بفعالية مع نشاطات مركز الإدارة الشاملة والعمل بصفته مدير إدارة أول/ مركز الإدارة الشاملة عند غيابه مراقبة أداء الإدارات الداخلية لمركز الإدارة الشاملة بشكلٍ متواصل واقتراح الإجراءات التصحيحية عند الضرورة توجيه الفريق لتطوير عملية إدارة معرفة متينة الأسس والتأكد من تخزين وأرشفة كل الوثائق المرتبطة بمركز الإدارة الشاملة بشكلٍ ملائم إدارة الأفراد: الإشراف على المرؤوسين المباشرين في مهامهم اليومية وتوجيههم في إدارة أدائهم من خلال توفير الملاحظات وتقديم المشورة المناسبة تعزيز مشاركة أعضاء الفريق ومستوى رضاهم من خلال عقد اجتماعات دورية لمناقشة الانجازات ومعالجة أي قضايا و/أو مخاوف الموظفين المشاركة في تحديد مبادرات التدريب والتطوير لجميع المرؤوسين تدريب الموظفين التابعين له مباشرةً وإرشادهم وتحفيزهم وتطوير مهاراتهم على نحو منتظم لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير عام - الاستثمار

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة : مسؤول عن العمليات الفعالة للمحفظة الاستثمارية للهيئة الملكية، بما يتوافق مع السياسات والاستراتيجيات والمبادئ التوجيهية والإجراءات المعتمدة. التفاعل على نطاق واسع مع أصحاب المصلحة الخارجيين في للهيئة الملكية، مثل المستشار وأمين الحفظ والمديرين ومستشاري الاستثمار والمدققين، بالإضافة إلى الموظفين الداخليين في للهيئة الملكية مثل الرئيس التنفيذي والمستشار القانوني والمدقق، لضمان تشغيل عمليات الاستثمار بفعالية وكفاءة. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: • إنشاء عمليات استثمارية فعالة ومنظمة تنظيماً جيداً . • إنشاء وإدارة الذراع الاستثماري للهيئة الملكية باستراتيجية واضحة حول كيفية جذب المستثمرين . • توفير القيادة ومصدر وتنفيذ فرص الاستثمار . • اقتراح توصيات استثمارية واضحة ومستنيرة استناداً إلى بحث وتحليل شامل . • تنظيم تقارير ومراجعات استثمارية منتظمة، بما في ذلك دراسات المحفظة الكمية والنوعية . • حضور الاجتماعات السنوية، ومراجعة البيانات المالية ربع السنوية، والبقاء على اطلاع بأي تغييرات هامة في التقييم أو السياسة . • قيادة استراتيجية الاستثمار داخل الهيئة الملكية • أداء واجبات الإدارة العادية لجميع الملفات الاستثمارية . • المساعدة في إدارة ودعم علاقات العملاء الحالية . • التعاون مع إدارات للهيئة الملكية لتحديد المجالات ذات الأولوية العالية للتمويل . • إدارة عملية هيكلة الصفقة الأمثل وكيفية التأثير على المعاملات. لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير إدارة - التنمية الاقتصادية والاجتماعية

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة الإشراف على أنشطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمدينة مكة المكرمة وإدارتها من خلال وضع وتنفيذ السياسات والبرامج الهادفة لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والحد من الفقر وعدم المساواة وتحسين الرفاه الاجتماعي. الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: إجراء البحوث حول اتجاهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مكة المكرمة لإنشاء خط الأساس وتحليل التاريخ لتحديد اتجاهات وفرص النمو والتنمية. • إدارة الميزانيات والموارد لضمان التنفيذ الفعال لبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية. • بناء العلاقات والشراكات مع أصحاب المصلحة المعنيين. • تطوير وقيادة تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية. • تصميم مبادرات لإنشاء نظام بيئي للتحول الاجتماعي المستدام لتعزيز التعليم وتمكين المرأة وحماية الطفل مع الهدف متوسط المدى المتمثل في تحسين سبل العيش لمجتمع مكة المكرمة. • تحديد وتعزيز أفضل الممارسات والابتكار وقابلية التوسع في مجالات: بناء القدرات، وتمكين المرأة، ورعاية الأطفال، والتعليم والسياسة العامة، والسياسة المتعلقة بالتنمية الاجتماعية. • إجراء تحليل التنمية الاجتماعية لتحديد القيود الرئيسية لتحسين التنمية الاجتماعية في المجتمع، بما في ذلك اعتبارات السياسة، وبناء القدرات. • تطوير الخطط والسياسات الاقتصادية، وتحديد ودعم نمو القطاعات الاستراتيجية وتقديم الخدمات للمستثمرين والشركات المحلية والدولية. • دراسة اتجاهات السوق لتحديد التهديدات والفرص المحتملة للاقتصاد المحلي. • تطوير وتعزيز الاقتصاد المحلي لخلق فرص عمل جديدة. • التركيز على الشركات التي قد يكون لها تأثير اقتصادي كبير على المدينة، والذي يتضمن خدمة الشركات الجديدة والقائمة. • الاحتفاظ بقائمة من الخصائص المتاحة التي قد تستخدمها الشركات، مثل الأراضي المفتوحة والمساحات الصناعية ومساحات البيع بالتجزئة.  لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.

مدير عام - مكتب إدارة الوجهة

مكة المكرمة

دوام كامل

الهدف من الوظيفة: تنسيق وإدارة الانشطة للترويج عن مدينة مكة كوجهة  من خلال تطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق والترويج وتنسيق الأحداث والفعاليات  وتوجيه الزوار وتوفير الخدمات المناسبة الأنشطة والمسؤوليات الرئيسية: وضع استراتيجية التسويق والترويج من خلال تحليل السوق والمنافسة ووضع خطة استراتيجية لجذب الزوار وتعزيز الوجهة. تطوير الحملات التسويقية والاعلانية واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة للترويج. تنظيم وإدارة الفعاليات بالتعاون مع الشركاء المحليين والجهات المعنية لضمان تنفيذ الفعاليات بنجاح. توجيه الزوار وتوفير تجربة مميزة من خلال توفير الخدمات المناسبة مثل المعلومات السياحية والارشاد السياحي والحجوزات الفندقية والنقل. الإشراف على الفريق في تنفيذ مهام الحملات الترويجية بما في ذلك إنشاء الحملات والعصف الذهني للأفكار والمفاهيم النهائية وتنفيذ الحملات وتعديل خطط التسويق بناء على نجاحات الحملة وإخفاقاتها. امتلاك وقيادة التنفيذ الكامل للأحداث والمعارض والأنشطة ذات الصلة بما في ذلك العروض الترويجية و تنشيط المؤثرين. إدارة جميع برامج تسويق الفعاليات الخارجية ، بما في ذلك التطوير والترويج والتنفيذ والتحليل اللاحق. إدارة تفعيل الرعايات والشراكات. لا تشمل هذه القائمة من المسؤوليات والمهام وعلاقات العمل كل المتطلبات الوظيفية، وقد يكلف الموظف بأداء مهام أخرى وفقًا لمتطلبات الأعمال ومصلحة العمل وحسب تقدير الهيئة.



يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لضمان تزويدك بأفضل تجربة أثناء تصفحه. قراءة المزيد